منتديات احلام عمرنا

مرحبا بك يا زائر فى منتدى احلام عمرنا

 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يستهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفتى الطائش
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 529
العمر : 26
الجنس :
بلدى :
مزاجى :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: يستهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي   الثلاثاء 16 سبتمبر - 14:36

AFP - يستهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي بمواجهة صعبة امام ضيفه فياريال الاسباني الاربعاء على ملعب "اولد ترافورد" في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد احرز اللقب على حساب مواطنه تشلسي بركلات الترجيح 6-5 (بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي) في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو.

ولم ينجح اي ناد في الاحتفاظ بلقبه منذ اطلاق المسابقة بشكلها الحالي عام 1992 لكن يونايتد مصر على كسر هذه القاعدة وهذا ما اشار اليه المدرب "السير" اليكس فيرغوسون بقوله انه يريد حصد لقب اخر للاقتراب من دائرة اكثر الفرق الفائزة بالكأس وعلى رأسها ريال مدريد الاسباني صاحب 9 القاب.

لكن قبل تفكير مانشستر يونايتد في اضافة لقب اوروبي اخر في ايار/مايو المقبل عليه تحسين المستوى الذي قدمه في الفترة الاخيرة حيث بدا "شبح" الفريق الفائز بالدوري الانكليزي الممتاز ودوري الابطال في الموسم الماضي وكانت خسارته الاخيرة امام غريمه ليفربول (1-2) الدليل الملموس على عدم مروره بمرحلة استقرار فني وكل ذلك في ظل غياب نجمه الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان مانشستر قد خسر اول القاب الموسم عندما سقط امام زينيت سان بطرسبورغ الروسي على الكأس السوبر الاوروبية في موناكو ولم يحقق سوى فوز وحيد خجول في ثلاث مباريات خاضها حتى الان على الصعيد المحلي.

ويأمل جمهور "الشياطين الحمر" ان تتغير الامور الاربعاء وخصوصا مع الانباء التي تشير الى عودة رونالدو للعب بالقميص الاحمر وذلك بعد ابتعاده طوال الصيف بسبب خضوعه لعملية جراحية في الكاحل وهو الامر الذي سيعطي دفعة كبيرة للفريق المتسلح بنجم جديد هو الهداف البلغاري ديميتار برباتوف القادم من توتنهام هوتسبر مقابل غياب بول سكولز الموقوف لطرده امام زينيت ومايكل كاريك المصاب.

ويبدو الترقب حول طريقة استقبال الجمهور المحلي لرونالدو الذي كان مصرا على الانتقال الى ريال مدريد خلال الصيف لكن اللاعب استبعد ان تكون الاجواء سلبية قائلا "عندما ارتدي تلك القميص افعل كل ما بوسعي. انا سبق ودخلت تاريخ النادي. عندما العب مجددا سيحبني الجمهور".

ولا يفترض ان تكون مهمة حامل اللقب سهلة على الاطلاق لان فياريال برهن الموسم الماضي عن علو كعبه وفاجأ الجميع باحتلاله المركز الثاني خلف ريال البطل اضافة الى انه بدأ الموسم الجديد بطريقة جيدة حيث تعادل في مباراته الاولى ثم فاز في الثانية على ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لاعبه الدولي سانتي كازورلا.

ويضم الفريق لاعبين يعرفون جيدا اسلوب مانشستر يونايتد اولهم الفرنسي روبير بيريس جناح ارسنال سابقا والهداف الايطالي جوسيبي روسي الذي نشأ في "اولد ترافورد" قبل عبوره الى اسبانيا كما يقوده لاعب الوسط المميز الدولي البرازيلي الاصل ماركوس سينا.

وضمن المجموعة عينها سيلعب سلتيك الاسكتلندي مع البورغ الدنماركي على ملعب "سلتيك بارك" في مباراة تصب فيها الافضلية لمصلحة اصحاب الارض الذين تحضروا للمباراة بفوز على مذوريل 4-2 نهاية الاسبوع الماضي.

ومعلوم عن سلتيك قوته على ملعبه وهو الذي بلغ دور ال16 للمسابقة القارية في الموسمين الماضيين فائزا في جميع مبارياته على ارضه ضمن دور المجموعات مقابل خسارته جميع مبارياته بعيدا عن جماهيره.

وتبرز مباراة يوفنتوس الايطالي وضيفه زينيت على الملعب الاولمبي في تورينو في المجموعة الثامنة. ويعود يوفنتوس الى هذه المسابقة بعد غياب لعامين متتاليين اثر فضيحة التلاعب التي اودت به الى الدرجة الثانية قبل ان يصعد الى الاولى الموسم الماضي ويحتل المركز الثالث.

ويملك مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري اسلحة ثقيلة في خط الهجوم. واذ ابقى في المباراة الاخيرة امام اودينيزي (1-صفر) الثنائي اليساندرو دل بييرو والفرنسي دافيد تريزيغيه على مقاعد البدلاء فان فينتشنزو ياكوينتا والبرازيلي الجديد اماوري قاما بعمل مميز الاحد.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" ينتظر جمهور ريال مدريد ان يقدم بطل اسبانيا عرضا هجوميا امام باتي بوريسوف البيلاروسي ضمن المجموعة عينها.

وسيكون ريال مرتاحا عندما يواجه ضيفه المتواضع الذي عبر بمفاجأة الى هذا الدور على حساب ليفسكي صوفيا البلغاري.

ويسعى الفريق الملكي الى تعويض خيبة امله الموسم الماضي عندما خرج من الدور الثاني على يد روما الايطالي علما بانه احرز اخر القابه عام 2002 عندما تغلب على باير ليفركوزن الالماني 2-1.

وبعد بداية بطيئة في الموسم الجديد حيث خسر امام مضيفه ديبورتيفو في الدوري المحلي عاد ريال الى سكةالانتصارات الاحد على حساب نومانسيا (4-3) العائد الى دوري الاضواء في مباراة قدم فيها اداء هجوميا قويا لكن بقي السؤال حول قدرة خط دفاعه في تحمل ضغوط المنافسين.

وفي المجموعة السادسة يحل بايرن ميونيخ بطل المانيا ضيفا على ستيوا بوخارست. وعاد الفريق البافاري هذا الموسم الى دوري الابطال بعد مشاركته المخيبة في كأس الاتحاد الاوروبي حيث فشل في احراز اللقب بسقوطه امام زينيت.

وبدأ بايرن الموسم الجديد بطريقة بطيئة قبل ان يستعيد توازنه محققا فوزين عريضين على هرتا برلين (4-1) وكولن (3-صفر) في المرحلتين الاخيرتين من الدوري المحلي ما ترك ارتياحا عند مدربه يورغن كلينسمان المطالب باعادة اللقب القاري الذي احرزه الفريق للمرة الاخيرة عام 2001.

ولن يلعب نجم بايرن الفرنسي فرانك ريبيري في مباراة الاربعاء كما كان متوقعا كونه لم يشف تماما من العملية الجراحية في كاحله بينما سيعود الى التشكيلة الاساسية القائد الهولندي مارك فان بومل.

من جهته تحضر ستيوا بطل رومانيا 23 مرة للقاء بفوز صريح على فارول كونستانتا 4-1 وهو يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي بعد سبع مباريات بفارق نقطتين فقط عن اونيريا المتصدر.

وستكون المباراة الاقوى في هذه المجموعة بين ليون بطل فرنسا وفيورنتينا الايطالي على ملعب "جيرلان".

ويبدو ليون في حالة جيدة جدا وهو استعاد قمة الدوري الفرنسي الذي سيطر عليه لسبعة مواسم متتالية بعد خمس مراحل فقط وذلك بفوز دراماتيكي على نيس 3-2.

ويعتمد ليون على المجموعة نفسها تقريبا للسير قدما في المسابقة امثال النجم الهداف كريم بنزيمة والبرازيلي جونينيو لكن بقيادة مدرب جديد هو كلود بوييل الذي عزز صفوف الفريق بلاعب الوسط الكاميروني النشيط جان ماكون.

ويحل ارسنال الانكليزي ضيفا ثقيلا على دينامو كييف الاوكراني في المجموعة السابعة متطلعا الى مواصلة استعراضاته الهجومية اذ فاز في مباراتيه الاخيرتين على نيوكاسل (3-صفر) وبلاكبيرن (4-صفر) على التوالي.

كما يلعب ضمن المجموعة عينها بورتو بطل البرتغال مع ضيفه فنربغشه التركي الذي يخوض المسابقة بقيادة الاسباني لويس اراغونيس مدرب منتخب اسبانيا الفائز بكأس اوروبا 2008.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدر
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1326
العمر : 27
الجنس :
الأوسمة :
بلدى :
مزاجى :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: يستهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي   الخميس 18 سبتمبر - 17:24


_________________
بــــــــــــــــــــــــــــــــــدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤى احمد
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 3267
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: يستهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي   الخميس 18 سبتمبر - 17:32



_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفتى الطائش
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 529
العمر : 26
الجنس :
بلدى :
مزاجى :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يستهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي   الخميس 18 سبتمبر - 17:40

شكر اعلى المرور الجميل 0000000000000000000

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤى احمد
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 3267
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: يستهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي   السبت 20 سبتمبر - 22:16



_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يستهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلام عمرنا :: ..؛°¨ღ مُـنْتَدَياتْ احلام عمرناالرياضيةღ¨°؛.. :: منتدي كرة القدم العالمية-
انتقل الى: