منتديات احلام عمرنا

مرحبا بك يا زائر فى منتدى احلام عمرنا

 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكايه شاب تحقق حلمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور
مشرفة عامة
مشرفة عامة


عدد الرسائل : 2776
الجنس :
الأوسمة :
بلدى :
مزاجى :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: حكايه شاب تحقق حلمه   الأربعاء 13 أغسطس - 1:35

ديفيد بيكهام





لقد كان حلم طفل أن يصبح لاعب كرة قدم وفي أكبر النوادي العالمية, ليوتون ستون أنجبت جناح عملاق طائر يلعب لنادي الأساطير ويقود منتخب بلاده إلى أعظم بطولة في الوجود. هذه حكاية شاب تحقق حلمه أخيراً.
ولد ديفيد روبيرت جوزيف بيكام في 2-5-1975 في مدينة ليتونستون شرق لندن...وهو المكان الذي نشأ وتربى فيه مع عائلته حيث تلقى تعليمه الاولى وتعلم مبادئ كرة القدم وأساسياتها..ويبلغ طوله 183 سم ووزنه 74 كجم،ويمتاز بتسديداته الصاروخيه وكراته العرضيه الدقيقه،وسرعته ومهارته العاليه في التمرير.
والده كان..((ميكانيكياً)) صاحب ورشة وكان احد اكبر مشجعي المان ،و حبه الشديد لكرة القدم جعله يحلم بأن يدخل أحد أبنائه مجال هذه اللعبه.وكان بيكام مثل والده يحب نادي المانشستر كثيرا ، , وشاهد هذا الفريق لأول مرة عندما أصطحبه والده لأحد المباريات الهامة, ومن ذاك الوقت أعجب بـبراين روبنسون و غوردون ستارشان و ريمي موسيز.


البدايه
بدأت شمس بيكام بالإشراق كلاعب كرة قدم في سن مبكرة جدا وذلك من خلال أهدافه ومهاراته وهذا لم يكن وليد الصدفة حيث إن الموهبه متأصله فيه منذ طفولته وكل ما يتذكره ديفيد في صغره هو مساعدة والده له ورفع معنوياته ودفعه لاكتساب المزيد من الخبره والمهاره في عالم كرة القدم.
الفرصة الحقيقة لحلم ديفيد جاءت وعمره 11 سنة, عاد للمنزل من المدرسة, وأشعل التلفاز وشاهد بوبي تشارلتون في مسابقة المهارات الفردية الكروية التي كانت منتشرة في جميع أنحاء إنجلترا, والذي يفوز في منطقته يتأهل للنهائي في أولد ترافورد, شارك ديفيد وتأهل للنهائي بعد فوزه بمسابقة لندن, شاهده بوبي تشارلتون وقال عنه : أنه أفضل ولد عمره 11 رأيته من 6 أعوام.
جائزة المسابقة كانت السفر إلى برشلونة, ولكن يستطيع أيضاً مقابلة نجوم أمثال مارك هوغس و غاري لنكر وسنحت له الفرصة التدرب مع ناشئين نادي برشلونة.
في عمر الـ16 أنضم ديفيد رسمياً لمانشستر يونايتد كصانع ألعاب.
التحق بيكام بالمان يونايتد أو الشياطين الحمر رسميا في 1991 بعد نجاحه بتفوق في تدريبات مدرسة توتنهام هوتسبير ، وبذلك يكون حقق حلم حياته بالسير على خطى النجوم الكبار الذين كان يتابعهم ويحترمهم.


أول ظهور
كان اول ظهور له في البطوله الوديه لكاس الكوكا عام 1992 وشارك مع فريقه وحقق كأس F.I للشباب مع زملائه رايان جيجز وبول سكولز وغاري نيفل وساهم في فوز الفريق عندما سجل هدفا في الشوط الثاني بمرمى كريستال بالاس ليثبت انه نجم قادم وبقوه لملاعب كرة القدم.
قاده هذا الظهور لأول مرة مع الفريق الاول في الموسم التالي وأصبح لاعبا محترفا بعد اربعة اشهر فقط من اول مشاركه رسميه له مع الفريق الاول.


بـيـكـهـام هـو الأفـضـل
كان يوم جميل من دون أي سحابة, كان يوم جميل لكرة القدم, ديفيد والفريق سافر للعب مباراة الافتتاح لموسم 1996/1997 ضد نادي ويمبيلدون. المباراة بدأت وديفيد في التشكيلة الأساسية, مع مركزه الاعتيادي في الجهة اليمنى, مانشيستر يونايتد قدم عرض قوي وتقدم بهدفين نظيفين مع بقاء بضع دقائق على النهاية, وفي آخر دقيقتين وصلت الكرة لديفيد بيكهام في منتصف ملعب الفريق الخصم, ولاحظ أن حارس ويمبيلدون متقدم عن مرماه فسدد الكرة عالياً بقوة, وبالفعل دخلت الكرة المرمى مع ذهول الجماهير وكل الحاضرين, قال ديفيد وقتها : " أنا فعلاً غيرت حياتي كاملة, كنت أسير في الملعب من دون أي منغصات وأردت أن أصافح جميع من في الملعب ".
في نهاية الموسم, فاز ديفيد بجائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا, في تقديم الجائزة وظهر ببدلة سوداء جميلة التصميم والجميع يصوره ويريد توقيعه.


أغنى اللاعبين
لم يبدا ديفيد بيكام من القمه بل كان لاعبا مغمورا وبداياته متواضعه وصنع امجاده وشهرته بنفسه من خلال بروزه مع مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا ليصبح من اغنى لاعبي كرة القدم في العالم ، وأكثرهم دخلا.ولعل اكبر قفزه في حياة ديفيد واقوى قرار قام باتخاذه هو زواجه بمغنية فرقة التوابل ( سبايس جيرلز ) فيكتوريا آدمز ( فيكتوريا بيكام حاليا )حيث توجهت جميع الانظار وبدأ الجمهور والصحافه والاعلام يتهافتون على اخبار نجمة البوب ونجم كرة القدم حتى بدأوا يهتمون بادق تفاصيل حياتهم الخاصه وفي 1999 انجبا طفلهما الاول بروكلين وقبل سنه أنجبا ابنهما الثاني روميو.


مشواره الاحترافي
بدا بيكام مشواره الاحترافي مع المان يونايتد عام 1994 وكان أول ظهور له في الدوري الانجليزي ضد فريق ليدز يونايتد على ارضه وشارك في ذلك الموسم في اربعة لقاءات ثم اعير لنادي بريستون الانجليزي وشارك معه في العديد من المباريات وسجل هدفين.
وفي العام التالي عاد بيكام لمانشستر بعد المستويات القويه التي قدمها مع بريستون ضمن له مكانا في التشكيل الاساسي كلاعب خط وسط وشارك في 33 مباراه سجل خلالها 7 اهداف.
بدأ بيكام يثبت خطاه في مسيرته نحو عالم النجوميه حيث لعب 36 مباراه سجل خلالها 7 أهداف موسم 96-97 ونتيجة لهذا التالق تم استدعاؤه للمنتخب الانجليزي وشارك معه في التصفيات المؤهله لكاس العالم ساهم في وصول منتخب بلاده للنهائيات وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في انجلترا وعلى المركز الثاني في التصويت السنوي لأفضل لاعب وساهم بشكل قوي وفعال في تحقيق بطولة الدوري لفريقه.واصبح النجم الاول في المان يونايتد ، وشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بفرنسا 1998 بقيادة المدرب جرين هودل الذي ابقى ديفيد أسيرا لدكة الاحتياط في اول لقائين للمنتخب الانجليزي في البطوله.
وعند اشراكه في اللقاء الثالث اما كولومبيا سجل هدفا من ضربه حره رااااائعه أهلت منتخب بلاده للدور الثاني من البطوله واعتبرته الصحافه بطلا وطنيا.
بعد ذلك شارك بيكام امام منتخب الارجنتين ولكن طرده في المباراه بعد الخدعه التي قام بعا دييجو سيموني جعل بيكام احد أكبر الاسباب في خروج انجلترا من كأس العالم في عيون الشارع الرياضي في بريطانيا بعد خسارتهم من الارجنتين بركلات الترجيح.
وتوقع خبراء كرة القدم بان يغادر النجم الموهوب الملاعب الانجليزيه نظرا لما تعرض له من انتقادات ولكنه سرعان ماأثبت للجميع بأنهم مخطئون في حقه ونجوميته عندما لعب اول مباريات الدوري الانجليزي واستقبلته الجماهير صافرات الاستهجان ورد بهد خرافي لا يحرزه الا نجم كبير من طراز ديفيد بيكام وذلك عندما انبرى لتسديد ضربه حره امام فريق ليستر سيتي اسكنها في الزاويه العلويه لحارس المرمى وسط دهشة الجميع.


نهائي مثير
في عام 98-99 لعب 34 مباراه وسجل 6 اهداف وساهم في تحقيق الدوري الانجليزي والكأس وبطولة اوروبا ابطال الدوري للمان يونايتد ، ولا احد ينسى النهائي المثير في بطولة اوروبا حينما كان مانشستر مهزوما من بايرن ميونخ بهدف ليقلب النتيجه رأسا على عقب والمباراه تلفظ |انفاسها الاخيره ويحصل على الكأس.
في العام التالي لعب 31 مباراه وسجل 7 أهداف وكان موسما ناجحا بكل المقاييس للنجم الانجليزي وواجه اللاعب العديد من المشاكل من قبل الصحافه والاعلام بسبب قصة شعره المميزه مما دفعه لحلاقة شعر راسه ليتخلص من الاسئله ومن المشاكل الصحفيه بخصوصها إلا ان شركات الدعايه والاعلان التي وقعت معه عقودا وصورت معه اعلانات لشامبو الشعر قامت برفع دعوى قضائيه لمحاسبة النجم على حلق رأسه وتغيير شكله ولكنها لم تقبل لعدم وجود شروط تمنع بيكام من حلق شعر رأسه.


تألق
وواصل التألق محليا وعلى الساحه الدوليه وساهم بشكل كبير ومؤثر في تاهل انجلترا لنهائيات كأس العالم بكوريا واليابان 2002 بقيادته للمنتخب وبأهدافه الصاروخيه.وفي عام 2001-2002 لعب 28 مباراه سجل خلالها 11 هدفا وشارك في نهائيات كأس العالم الا ان حلمه لم يتحقق بعد خروج انجلترا امام منتخب البرازيل في دور الثمانيه ويبقى الحلم بأن يحقق كأس العالم مع انجلترا قائما وسيسعى الى تحقيقه مستقبلا.
لقد كان حلم طفل أن يصبح لاعب كرة قدم وفي أكبر النوادي العالمية, ليوتون ستون أنجبت جناح عملاق طائر يلعب لنادي الأساطير ويقود منتخب بلاده إلى أعظم بطولة في الوجود. هذه حكاية شاب تحقق حلمه أخيراً
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤى احمد
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 3267
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكايه شاب تحقق حلمه   السبت 13 سبتمبر - 21:50


شكرا ليكى على الموضوع الجميل

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حكايه شاب تحقق حلمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلام عمرنا :: ..؛°¨ღ مُـنْتَدَياتْ احلام عمرناالرياضيةღ¨°؛.. :: منتدي كرة القدم العالمية-
انتقل الى: