منتديات احلام عمرنا

مرحبا بك يا زائر فى منتدى احلام عمرنا

 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ردود فعل غاضبة بين المحامين بعد قرار وقف الانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس الليل الحزين
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1810
العمر : 29
الموقع : الليل الحزين
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: ردود فعل غاضبة بين المحامين بعد قرار وقف الانتخابات   الإثنين 27 أكتوبر - 7:53

</TABLE>
وأوضح أحمد سيف الإسلام حسن البنا الأمين العام السابق لنقابة المحامين والمرشح لعضوية المجلس أن الحكم يعني وجود فراغ نقابي ينمُّ عن عدم ضمان الحكومة نجاح مرشحيها في مقابل نجاح مرشحي الإخوان، ويهدف إلى تهدئة التيار الجارف ضد مرشحيها.
وطالب بسرعة عقد الانتخابات كي يأتيَ مجلسٌ جديدٌ مستقلٌّ يحمي المحامين، مشدِّدًا على أن غياب المجلس سيعني غياب الدرع الواقي للمحامين في مصر.
وقال جمال تاج الدين المرشح لعضوية مجلس النقابة: "لا نستطيع أن نُحسن الظن في السيناريو الذي تم، وأنا أتشكَّك في أنه ليس بعيدًا عن قرار سياسي"، مضيفًا أن النقابة أُعِدَّ لها سيناريو مُحكَم لتلعب فيه الحكومة كما تحب من خلف الستار، بينما المحامون هم الذين تصدَّروا المشهد.
وشدَّد على أهمية وحتمية ألا يصمت المحامون عن ذلك، وأن يأخذوا جميع الإجراءات القانونية والاحتجاجية ضد هذه المؤامرة.
حراسة جديدة
وأكد محمد منيب المحامي أن الحكم خسارة فادحة للمحامين تفتح الباب لحراسة جديدة على النقابة تُفقِد النقابة استقلالها وقوميتها، فضلاً عن تهديد مصالح المحامين وخدماتهم.
وأوضح أن مستقبل المحامين مرهون بصدور قرار جديد لإعادة فتح باب الترشيح، ولكن المشكلة الكبرى هي أن النقابة ستظل موقوفةً عن العمل على المستويين الوطني والمهني، مؤكدًا أهمية إحساس الجميع بأن النقابة باتت تحت الحراسة حتى وإن لم تكن هناك حراسة؛ لكون إرادة المحامين سُلبَت وعُطِّلت لصالح شيء ما وشخص ما.
وشدَّد على أن الدولة هي الوحيدة المستفيدة مما حدث، واستفادتها واضحة في وقف عمل النقابة في ظروف حساسة وخطيرة على المستوى الوطني.
وأكد محمد عويس المرشَّح لعضوية المجلس أن الحكم يفوِّت الفرصة على النقيب السابق كي لا يجعل النقابة إحدى مقرات الحزب الوطني وفرعًا من فروعه، مشدّدًا على أن الحكم سحب البساط من تحت قدم عاشور، بعد أن أراد أن يسحب البساط من تحت أقدام النقابة.
في المقابل اعتبر ممدوح رمزي المحامي والمرشح لمنصب النقيب أن الحكم أسقط الصنم سامح عاشور- بحسب تعبيره- موضحًا أن الحكم عطَّل أمانيَ النقيب السابق في مواصلة سيطرته على النقابة.
مؤكدًا أن الحكم صادف صحيح القانون، ووضع الأمور في نصابها الصحيح؛ نظرًا للعديد من الأخطاء التي تم على خلفيتها فتح باب الترشيح؛ مثل عدم وجود محاكم ابتدائية في 3 محافظات بمصر، وناشد عويس رئيس الجمهورية أن يعيِّن مجلسًا مؤقتًا لمدة عام لإدارة شئون النقابة لتصحيح الأوضاع.
وقال رجائي عطية المحامي والمرشح لمنصب النقيب: "لا جدال أني في حزن شديد لوقف الانتخابات؛ بعد أن كدنا نُخرجها من السنوات العجاف التي عشناها"، مضيفًا أنه مصمِّمٌ على المضي قدمًا في حملته الانتخابية وفي التواصل مع المحامين لإخراج النقابة من كبوتها الراهنة، موضحًا أنه في انتظار أسباب الحكم ليتم التعامل معها وفق مقتضياتها القانونية.



<table style="WIDTH: 155px; HEIGHT: 110px" borderColor=#e5f1ff width=155 align=left bgColor=#e5f1ff border=0><td width="100%"> </TD>
<td width="100%">
طلعت السادات</TD>
</TR></TABLE>

وأكد النائب طلعت السادات المرشح لمنصب النقيب أنه يتعامل مع الأمر وكأن الحكم لم يصدر، وأن الانتخابات ستُعقَد في موعدها المحدَّد سلفًا، مشددًا على أهمية أن تتم الدعوة إلى الانتخابات سريعًا حتى تعود الشرعية إلى النقابة مرةً أخرى.
وأشار إلى أنه يضع ثقته في اللجنة القضائية أيًّا كانت؛ سواءٌ برئاسة المستشار فاروق سلطان، أو المستشار عادل زكي أندراوس؛ من أجل لإنهاء هذه الأزمة.
</TR>


ردود فعل غاضبة بين المحامين بعد قرار وقف الانتخابات


[22:07مكة المكرمة ] [26/10/2008]
</A></A>




كتب- حسن محمود:






حالة من الغضب سادت المحامين عقب قرار محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد قشطة وقفَ انتخابات المحامين، وسط ترقُّبٍ لحيثيات الحكم من أجل الإعداد للمرحلة القادمة من قِبل كافة المرشحين؛ حيث أكد عددٌ منهم لـ(إخوان أون لاين) أن ما يحدث خسارة فادحة للمحامين، ويكشف مؤامرة على النقابة، وطالبوا بسرعة عقد الانتخابات سريعًا.
في البداية أكد عبد المنعم عبد المقصود مدير الحملة الانتخابية لمرشحي لجنة الشريعة أن هذا الحكم يفتح الباب على مصراعيه أمام تأميم النقابة وإدخالها نفق الحراسة المظلم؛ الذي طالما حذَّرت منه اللجنة.
وأوضح أن اللجنة في انتظار الاطلاع على أسباب الحكم وحيثياته لمعرفة ما إذا كانت هناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها في الفترة المقبلة أو لا، مشيرًا إلى أن اللجنة ومرشحيها سيُواصلون الاتصال بالجمعية العمومية لأخذ رؤيتها وتصوُّرها في كيفية التحرك في المرحلة المقبلة.
وطالب المَنُوطَ به فتح باب الترشيح بالاستجابة لإرادة الجمعية العمومية للمحامين وحرصهم على إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن؛ حرصًا على مصالح المحامين واستقلال النقابة الذي بات مهدَّدًا.



<table style="WIDTH: 155px; HEIGHT: 110px" borderColor=#e5f1ff width=155 align=left bgColor=#e5f1ff border=0><tr><td width="100%"> </TD></TR>
<tr><td width="100%">
أحمد سيف الإسلام البنا</TD></TR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤى احمد
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 3267
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ردود فعل غاضبة بين المحامين بعد قرار وقف الانتخابات   الإثنين 27 أكتوبر - 16:59


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الليل الحزين
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1810
العمر : 29
الموقع : الليل الحزين
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ردود فعل غاضبة بين المحامين بعد قرار وقف الانتخابات   الثلاثاء 28 أكتوبر - 7:15

شكرا لك لمرورك اخى

_________________
من نحن من دنيا مصيبة لاقت في سماء الكون حدودا


متنا وعشنا ولم نزل نسابق الموت قبل الريح


فلسطين امنا ومازلت ولم تزل فلسطين ضياء الكون للتحريرا

عاشق فلسطين من القلب

http://www10.0zz0.com/2008/11/11/08/304830282.gif
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ردود فعل غاضبة بين المحامين بعد قرار وقف الانتخابات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلام عمرنا :: .؛°¨ ღ مُنْتدَيَات عمرنا العَامّةْ ღ¨°؛. :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: