منتديات احلام عمرنا

مرحبا بك يا زائر فى منتدى احلام عمرنا

 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس اللبناني أصدر أوامره لإنقاذ القارب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصفة الاحزان بنت فلسطين
مبدعين
مبدعين


عدد الرسائل : 1464
العمر : 25
الجنس :
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: الرئيس اللبناني أصدر أوامره لإنقاذ القارب   الثلاثاء 30 ديسمبر - 14:06

<table id=Table5 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr vAlign=top><td class=tdBreadCrumbs style="PADDING-RIGHT: 10px"></TD>
<td class=tdPageServices>

function FeedbackFocus()
{
if (document.getElementById("txtComments"))
{
document.getElementById("txtComments").focus();
}
}
function OpenPrintForm(URL)
{
window.open('/Portal/Templates/Postings/PocketPcDetailedPage.aspx?PrintPage=True&GUID='+URL,'PrintPage')
return false
}


<table height=26 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=75 border=0><tr><td id=tdGoToFeedback width=25></TD>
<td width=25></TD>
<td width=25></TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>
<table id=Table6 cellSpacing=1 cellPadding=2 width="100%" border=0><tr><td class=tdSubHeadline id=tdSubHeader colSpan=3>الرئيس اللبناني أصدر أوامره لإنقاذ القارب</TD></TR>
<tr vAlign=top><td colSpan=3><table id=Table6 cellSpacing=1 cellPadding=2 width=420 border=0><tr><td class=tdHeadline id=tdMainHeader width="96%">قارب الكرامة يلوذ بلبنان بعد منع إسرائيل وصوله لغزة</TD>
<td class=tdAudio width="2%"></TD>
<td class=tdVideo width="2%"></TD></TR></TABLE></TD></TR>
<tr><td id=tdStoryBody colSpan=3>


<table borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" border=0 imageTableTakeCare>
<tr><td></TD></TR>
<tr><td style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center">طاقم القارب لبسوا السترات الواقية استعدادا لأمر القبطان بالنزول للمياه (الجزيرة)</TD></TR></TABLE>
تمكن قارب الكرامة الذي يحمل على متنه 15 ناشطا حقوقيا وصحفيا بصعوبة من شق طريقه تجاه المياه الإقليمية اللبنانية، بعد أن واجه الذين على متنه خطر الموت غرقا، إثر تعرض القوارب الحربية الإسرائيلية له، وإحداثها خرابا فيه، بعد أن منعته من الوصول إلى شواطئ غزة حيث يحمل ثلاثة أطنان من المساعدات الطبية والدوائية للفلسطينيين في قطاع غزة.
وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان قد أصدر أوامره بإنقاذ القارب فور دخوله المياه الإقليمية اللبنانية، وذلك استجابة لنداء استغاثة أطلقه قبطان القارب بعد بدء تسرب المياه إليه وقرب نفاد وقوده.
وبدورها حملت قناة الجزيرة إسرائيل مسؤولية حماية حياة ثلاثة من طاقمها موجودين على متن القارب، بالإضافة إلى حياة جميع الطاقم.
كما حملت حركة غزة -الحركة التي نظمت خمس رحلات لقارب الكرامة في أوقات سابقة للتضامن مع فلسطينيي غزة- إسرائيل مسؤولية حياة جميع طاقم القارب، ودعت المنظمات الحقوقية والإنسانية للتحرك لتأمين سلامة هؤلاء.
ووفقا لمراسل الجزيرة على متن القارب عثمان البتيري فإن أمام القارب ساعتين ونصف الساعة تقريبا قبل أن يصل ميناء مدينة صور اللبنانية، إذا لم تعترضه الزوارق الإسرائيلية التي ظلت تطارده طوال ساعات الليل منذ انطلاقه من ميناء لارنكا.
وأشار المراسل إلى أن طاقم القارب مستائين من عدم تمكنهم من إيصال المساعدات لأهل غزة، بسبب المضايقات الإسرائيلية.
من جانبها أشارت مراسلة الجزيرة في بيروت إلى أن قوات بحرية لبنانية وعشرات الصحفيين ينتظرون في ميناء صور وصول القارب.
فيما برر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية بيجال بالمر في تصريحات للجزيرة ما أقدمت عليه الزوارق الإسرائيلية، معتبرا أن هدف قارب الكرامة هو استفزاز إسرائيل بإظهار المساندة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
بداية الاعتداء
وفيما يتعلق ببداية الاعتداء على القارب أوضح البتيري أن نحو أربعة أو خمسة قوارب حربية إسرائيلية بدأت في الليلة الماضية ملاحقة القارب، وقامت بتوجيه كشافات ضوئية وإطلاق قنابل مضيئة، بدون أن تحاول الاتصال بالطاقم، أو تطلب منه العودة رغم أنه كان ما زال قريبا من ميناء لارنكا في قبرص، نقطة انطلاقه.
وأوضح البتيري أن القوارب الإسرائيلية بدأت في وقت لاحق تقترب من القارب، ثم فجأة قام أحدها بصدم القارب بشكل قوي هدد حياة من على متنه، وأحدث خرابا كبيرا في مقدمته وجانبه الأيسر.
ووفقا للمراسل فإن الزوارق الإسرائيلية طلبت بعد ذلك من قبطان القارب العودة لميناء لارنكا، واتهمت من فيه بالقيام بأعمال إرهابية، وأصرت على طلبها بالعودة لـلارنكا، رغم إبلاغهم بصعوبة ذلك، بسبب الخراب الذي حل بالقارب وتسرب المياه لداخلة، وبسبب قرب نفاد الوقود.
وأشار المراسل إلى أن القبطان طلب منهم السماح بالتوجه إلى المياه الإقليمية اللبنانية غير أن الزوارق الإسرائيلية رفضت طلبه، وظلت على موقفها حتى اقترب القارب من المياه اللبنانية.
وحسب المراسل فإن القوارب الإسرائيلية اعترضت قارب الكرامة، بينما كان لا يزال في المياه الدولية ولم يكن قد دخل بعد المياه الإقليمية الإسرائيلية أو مياه القطاع.
بمواجهة الموت
بدوره وصف رئيس قسم الحريات وحقوق الإنسان في قناة الجزيرة سامي الحاج -الموجود ضمن طاقم الجزيرة على متن القارب- أن الوضع على القارب كان خطيرا، وأن الجميع ارتدوا السترات الواقية بانتظار أوامر القبطان بالنزول للمياه.
وقال الحاج في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن من على القارب جاؤوا ليقدموا العون لأهالي قطاع غزة، لكنهم فجأة وجدوا أنفسهم بحاجة للعون والنجدة.


</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرئيس اللبناني أصدر أوامره لإنقاذ القارب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلام عمرنا :: .؛°¨ ღ مُنْتدَيَات عمرنا العَامّةْ ღ¨°؛. :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: