منتديات احلام عمرنا

مرحبا بك يا زائر فى منتدى احلام عمرنا

 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعال المتكرر المصحوب بلبلغم‏‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصفة الاحزان بنت فلسطين
مبدعين
مبدعين


عدد الرسائل : 1464
العمر : 25
الجنس :
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: السعال المتكرر المصحوب بلبلغم‏‎   السبت 24 يناير - 19:09

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لكثر يعانون من السعال المتكرر المصحوب بلبلغم في هذا الموضوع سوف نذكر بعض طرق العلاج من السعال والبلغم باستخدام الطب البديل .



علاج السعال و البلغم مغلي البطاطا :



تغسل كمية من البطاطا جيدآ ، ثم تقطع بقشرها زتغلى في الماء لمدة ربع ساعة على نار هادئة، ثم يصفى المغلي بعد تحليته بالعسل الاسود (عسل القصب) والجرعة : كوب دافيء بعد كل أكلة .



علاج السعال و البلغم عصير الجزر :



يفيد كثيرآ في تنقية الصدر وازالة المخاط



يغسل الجزر جيدآ، ثم يفرم ويخفف بالماء ، ويمكن تحليته بعسل النحل أو السكر حسب الحاجةوالجرعة : كوب ثلاث مرات يوميآ



علاج السعال و البلغم مغلي اوراق الجوافه :



يفيد في علاج حالات البرد و السعال والنزلات الشعبية



يباع في الصيدليات شراب من اوراق الجوافة ، أو يمكنك تحضيره في المنزل بأن تؤخذ الاوراق ثم تغسل جيدآ وتغلى في الماء ثم تصفى وتشربوالجرعة : كوب على الريق يوميآ



علاج السعال و البلغم شراب منقوع الريحان :



يفيد في طرد البلغم وتوسيع الشعب الهوائية



تنقع قطع الاوراق والاغصان الزهرية المجففة في الماء بمعدل ملعقتين لكل كوب من الماء ، ويترك المنقوع فترة كافية ثم يصفى ويشرب ، ويمكن تحليته بالعسلوالجرعة : ملعقتان على فترات طوال اليوم



وإليك أيضآ عدة وصفات أخرى لعلاج السعال :



علاج السعال و البلغم دبس التمر



أكله يعالج العسال ويحلل البغلم ويقاوم البرد والتهاب القصبات



علاج السعال و البلغم - يؤكل طبيخ التين ، ويشرب ماء الطبخ أو يشرب مغلي الورق



علاج السعال و البلغم- يغلى كمية شعير مع خمسة أمثالها ماء حتى يبقى خمسان 2/5 ، ويشرب عند اللزوم



علاج السعال و البلغم- يغلى حب الشوفان ويشرب للسعال الشديد



علاج السعال و البلغم - شرب عصير الخس



علاج السعال و البلغم - شرب مغلي اليانسون



علاج السعال و البلغم - سلق البصل بقشره ، ومن ثم أكله



علاج السعال و البلغم - شرب عصير السفرجل أو يقطع السفرجل ، وينقع ويشرب 20 غرام من النقيع أو 30 غرام من العصير



علاج السعال و البلغم - يغلى 50 غرام من ورق أو زهر السفرجل في ليتر ماء ويشرب للسعال الديكي



علاج السعال و
البلغم- يشرب عصير الكرز ممزوجآ بالماء



علاج السعال و البلغم- يؤخذ ماء حبوب و براعم الصنوبر ، أو منقوع 30 غرام من البراعم في لتير ماء 3 ساعات ( ويفيد للرشوحات المستعصية وكل علل مجاري التنفس )



علاج السعال و البلغم- تطبخ الحلبة وتؤخذ مع ماء البطيخ ، أو يؤكل 1 لتير من المسلوق مع العسل .



علاج السعال و البلغم - تمزج كميات متساوية من خل التفاح والعسل والغليسرين ، وتخفق جيدآ ، ويؤخذ منها خلال 24 ساعة عدة مرات ، وتؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين للسعال الشديد ، وفي الليل مرة أو مرتين ، ويفيد السعال الديكي والتهاب القصبات .



علاج السعال و البلغم - يؤخذ مزيج من مغلي الحلبة ودبس العنب للسعال المزمن وآلام الصدر وقصبة الرئة .



علاج السعال و البلغم- يطبخ الزبيب ويؤكل لطرد البلغم وللسعال وتنظيف الطرق التنفسية .



علاج السعال و البلغم - يؤكل الكراث للسعال والربو ، وحساء الكراث للرشح



علاج السعال و البلغم - يؤكل الكركديه أو يشرب مغليه أو نقيعه لكل علل الصدر



علاج السعال و البلغم - يؤخذ عصير الخس عدة مرات للسعال الديكي



علاج السعال و البلغم - ينقع 100 غم لفت في الحليب أو الماء (ليتر ماء) ويشرب لامراض الصدر وللرشح



علاج السعال و البلغم- يضاف فص ثوم إلى الحليب المغلي ، ويؤخذ للسعال الديكي



علاج السعال و البلغم- يؤكل التفاح لتهدئة السعال واخراج البلغم



علاج السعال و البلغم- تقطع فصوص الثوم، وتنقع في ملعقتين من العسل الاسود 3 ساعات ، ثم يصفى ويستعمل حين اللزوم للسعال .



علاج السعال و البلغم- يشرب مغلي الشمر ، ملعقة صغيرة في كوب ماء ، حيث يغلى الماء أولا ثم يضاف الشمر ، وينقع ويشرب.




والف سلامه عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاصفة الاحزان بنت فلسطين
مبدعين
مبدعين


عدد الرسائل : 1464
العمر : 25
الجنس :
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: السعال المتكرر المصحوب بلبلغم‏‎   السبت 24 يناير - 19:12

يلا حسين جرب وئولي النتيجه عشان اصنعهم بعد كدا دواء للمرضى مفيش حد اجرب فيه غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤى احمد
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 3267
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: السعال المتكرر المصحوب بلبلغم‏‎   السبت 24 يناير - 19:44

شكرا

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاصفة الاحزان بنت فلسطين
مبدعين
مبدعين


عدد الرسائل : 1464
العمر : 25
الجنس :
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: السعال المتكرر المصحوب بلبلغم‏‎   الأحد 25 يناير - 12:43

شكرا على المرور الكريم بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الليل الحزين
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1810
العمر : 29
الموقع : الليل الحزين
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: السعال المتكرر المصحوب بلبلغم‏‎   الإثنين 26 يناير - 8:02

ايون على رأى المثل
باب النجار مخلع
ههههههههههههههههههههههه
والله ياعاصفه انا موش عارف اشفلو حل خالص
وتعبنى وصدرى تعبنى كتير
لما نشوف بقى
ههههههههههههه
تسلميلى يارب

_________________
من نحن من دنيا مصيبة لاقت في سماء الكون حدودا


متنا وعشنا ولم نزل نسابق الموت قبل الريح


فلسطين امنا ومازلت ولم تزل فلسطين ضياء الكون للتحريرا

عاشق فلسطين من القلب

http://www10.0zz0.com/2008/11/11/08/304830282.gif
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاصفة الاحزان بنت فلسطين
مبدعين
مبدعين


عدد الرسائل : 1464
العمر : 25
الجنس :
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: السعال المتكرر المصحوب بلبلغم‏‎   الإثنين 26 يناير - 11:53

الف سلامه عليك يا حسون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعال المتكرر المصحوب بلبلغم‏‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلام عمرنا :: منتديات الطب :: منتدى الطب البديل-
انتقل الى: