منتديات احلام عمرنا

مرحبا بك يا زائر فى منتدى احلام عمرنا

 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الكره السعوديه يوم الجمعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصفة الاحزان بنت فلسطين
مبدعين
مبدعين


عدد الرسائل : 1464
العمر : 25
الجنس :
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: اخبار الكره السعوديه يوم الجمعه   الجمعة 6 فبراير - 22:25

بهدفي بلال والنمري.. منتخبنا يهزم تايلند





اليابان - سنداي - المنسق الإعلامي - محمد التويجري

كسب منتخب المملكة الأول لكرة القدم نظيره التايلاندي 2 - 1 في المباراة التجريبية التي أقيمت عصر أمس على ملعب بلدية سنداي وذلك ضمن المعسكر الإعدادي الخارجي المقام باليابان والذي يأتي ضمن برنامج الإعداد لملاقاة كوريا الشمالية في المباراة التي ستقام في العاصمة بيونج يانج يوم الأربعاء القادم ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا.

وقد بدأ المدرب ناصر الجوهر المباراة بتشكيل مكون من وليد عبدالله في حراسة المرمى وفي خط الدفاع (منصور الحربي، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، عبدالله شهيل) وفي الوسط (سعود كريري، أحمد عطيف، تيسير الجاسم، محمد نور) والهجوم (حسن الراهب، ناصر الشمراني) وكان مستوى الشوط الأول متوسطاً حيث كانت هناك عدد من المحاولات من لاعبي المنتخب للمبادرة بالتسجيل خاصة مع سيطرة على منطقة المناورة وكانت أبرز الفرص الكرة التي تهيأت للمهاجم حسن الراهب بالدقيقة 18 أعقبها فرصة لتسير الجاسم بالدقيقة 21 صوبها تجاه المرمى واعتلت العارضة وفي الدقيقة 25 استلم الراهب كرة داخل منطقة الجزاء وأرسلها أرضية ولكن أخرجها الدفاع التايلندي كهدف محقق للمنتخب السعودي.. وواصل لاعبو المنتخب محاولاتهم لتسجيل هدف لم تكلل بالنجاح لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وخلال الشوط الثاني أشرك ناصر الجوهر تشكيلة أخرى بإدخال منصور النجعي وراشد الرهيب وأسامة المولد وعبده عطيف وأحمد الموسى وأحمد الفريدي وريان بلال ومن ثم مشاركة سلطان النمري ورضا تكر ووليد عبدربه فيما كان منصور الحربي الذي شارك في المباراة كاملة نظراً لعدم إمكانية مشاركة البديل عبدالله الزوري بسبب نزلة معوية كما لم يشارك ياسر القحطاني الذي يخضع لراحة طبية حتى زوال الآلام التي يعاني منها في العضلة الخلفية للفخذ وظهر الشوط الثاني بمستوى أفضل من الشوط الأول خاصة في سرعة نقل الكرات من الوسط إلى الهجوم وتهيأت عدد من الفرص حتى تسجيل الهدف الأول عن طريق ريان بلال الذي أودع الكرة رأسية من ضربة ركنية.. فيما استطاع سلطان النمري إضافة الهدف الثاني عقب انفراد بحارس المرمى.. وفي الدقيقة 45 للشوط الثاني سجل منتخب تايلاند هدفه الوحيد من خطأ دفاعي استثمره مهاجم تايلاند بعد انفراد بالحارس منصور النجعي ليعلن الحكم الياباني نهاية المباراة لصالح منتخبنا 2 - 1 حضر المباراة سفير خادم الحرمين الشريفين باليابان فيصل بن حسن طراد ورئيس بعثة المنتخب محمد عبدالله النويصر ومحافظ منطقة وكاباياسي بمدينة سنداي تسويوتادهيورا.

وعقب نهاية المباراة أبدى المدرب ناصر الجوهر رضاه التام على المستوى الذي قدمه لاعبي المنتخب.. مشيراً بأن مباراة تايلاند كانت تجربة ناجحة خاصة بأنها أقيمت على أرضية ملعب صناعي وهي التي تشابه الأرضية التي سنلعب عليها مع كوريا الشمالية يوم الأربعاء القادم في التصفيات الآسيوية وهو ما سيعطي المجال لتعود اللاعبين وهذا ما جعلنا نعمد لمشاركة جميع اللاعبين المتواجدين في المعسكر والذين قد نحتاجهم في المباراة القادمة أمام كوريا الشمالية.

على صعيد آخر طمأن طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة على الوضع الصحي لجميع اللاعبين وخاصة ياسر القحطاني مشيراً بأن الإصابة التي يعاني منها في عضلة الفخذ الخلفي تحتاج لراحة لعدة أيام حتى زوالها بشكل تام ومن المتوقع عودة اللاعب بإذن الله للمشاركة في التدريبات التي سنجريها عقب وصولنا إلى كوريا الشمالية.. فيما أشار بأن عدم مشاركة عبدالله الزوري لشعور اللاعب بمغص عبارة عن نزلة معوية مما تطلب إراحته حتى اكتمال شفائه ومن ثم عودته للمشاركة في تدريب الغد.

من جهة أخرى يواصل المنتخب عصر اليوم الجمعة استعداداته في مدينة سنداي اليابانية بإجراء حصة تدريبية على ملعب نادي فيليج القريب من مقر إقامة البعثة بفندق رويال بارك.. فيما سيمنح الجهاز الإداري والفني اللاعبين فترة حرة.. فيما سيغادر المنسق العام للمنتخب المهندس عبدالله الجربوع اليابان اليوم متوجهاً إلى الصين ومن ثم إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج لإعداد والترتيب لإقامة معسكر المنتخب الذي سيبدأ هناك يوم الأحد القادم تأهباً للمباراة مع كوريا الشمالية يوم الأربعاء ضمن التصفيات النهائية الآسيوية.





إصابة القحطاني بتمدد بالفخذ ومشاركته أمام كوريا غامضة





كتب - فهد السبيعي:

أجرى لاعب منتخبنا الوطني ياسر القحطاني صباح أمس كشفا طبيا في أحد المراكز الطبية في اليابان؛ عبارة عن عمل أشعة على منطقة الألم التي يعاني منها قبيل المغادرة إلى اليابان في الفخذ، وكشفت الأشعة عن وجود تمدد في العضلة الخلفية ويحتاج اللاعب معها من أسبوع إلى عشرة أيام للعلاج.

وبيّن دكتور المنتخب جمال خليفة أن هذه الإصابة تختلف مدة علاجها من شخص إلى آخر، لكن في حالة ياسر فإنها قد تستغرق أقل من المدة المحددة وهو أمر يصعب من خلاله التكهن حول جاهزيته قبل مباراة المنتخب السعودي أمام منتخب كوريا الشمالية الأربعاء المقبل. وكان اللاعب قد غاب عن تدريبات المنتخب الماضية إضافة إلى مباراة المنتخب السعودي التحضيرية أمام منتخب تايلند.





الاتفاق والحزم يتقاسمان السلبية

الدمام - صلاح عبدالواحد:

تعادل فريقا الاتفاق والحزم (صفر- صفر) أمس الخميس في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة عشرة من دوري المحترفين السعودي في اللقاء الذي جمعهما باستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. ورفع الاتفاق رصيده إلى (27) نقطة والحزم إلى (17) نقطة.

كانت البداية قوية من أصحاب الأرض ولم يستثمر الاتفاق تفوقه الميداني بشكل جيد في النصف الساعة الأولى من المباراة وأضاع الغاني للبرنس تاغو فرصة هدف السبق عندما مرر له المغربي صلاح الدين عقال كرة (مقشرة) في مواجهة المرمى لعبها البرنس في قدم الحارس سعيد الحربي (22).

وفي الشوط الثاني استمر سيناريو الشوط الأول محاولات من الفريقين وطريقة سجالية في اللعب هجمة هنا وهجمة هناك مع أفضلية لأصحاب الأرض وخرج من الحزم صفوان المولد وحل بديلا عنه وليد الجيزاني في محاولة من مدرب الفريق التونسي السويح لزيادة الفعالية الهجومية، ومارس مشعل الموري تخصصه في التسديد من خارج خط الـ18 منذ بداية الشوط وكان له بالمرصاد كالعادة الحارس شيعان الذي يشارك مع الاتفاق لأول مرة (47). واضطر مدرب الاتفاق الروماني اندوني وسط سلبية هجومه لإخراج المحترف الغاني البرنس تاغو ولعب بدلا عنه الشاب بدر الخميس، علما أن المهاجم صالح بشير وضع على دكة الاحتياط ولم يشارك منذ بداية اللقاء، وعاد شيعان حارس الاتفاق للتألق وأبعد قذيفة السنغالي حمادجي لركلة ركنية (58) وأخرج السويح أفضل لاعبيه مشعل الموري وحل بدلا عنه كريم اللافي وأبعد حارس الحزم رأسية اتفاقية خطيرة لركنية، ومع مرور الدقيقة الثمانين زج مدرب الاتفاق بهداف الفريق صالح بشير بدلا من حمد الحمد ولكن واقع المباراة لم يتغير وكان التعادل السلبي سيد الموقف.






يعتمد طريقة علمية تختصر عليه النجاح
باوزا يبدأ مشوار العسل مع النصر من أول مباراة





كتب - عيسى الحكمي

اختصر الأرجنتيني إدجاردو باوزا المدرب الجديد لفريق النصر الوقت ليبدأ فصول العسل مع فريقه الجديد عندما وضحت بصمته من أول مباراة يشرف فيها على الفريق أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، فبعد بداية منضبطة تكتيكياً بأعلى درجات الحذر في الشوط الأول تحول الفريق جذرياً في الشوط الثاني عندما حافظ على انضباطه الدفاعي وزاد من فاعليته الهجومية بطريقة حققت له الوصول إلى مرمى الاتحاد غير مرة وبطرق سهلة حتى خطف هدف التأهل قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ليواصل الفريق رحلته نحو الاحتفاظ باللقب الذي حققه العام الماضي.

باوزا رغم حداثة عهده بالفريق وبالمسابقات السعودية إلا أنه قدّم نفسه بقوة ولا يستغرب المتابع ?من ذلك التقديم القوي لأنه مدرب يبني عمله على أسس علمية فهو يحضّر للمباراة في ملعب التدريب وخارجه من خلال فريقه التدريبي المتكامل الذي يعد له قبل المباريات ملفاً متكاملاً عن لاعبيه وعن عناصر الخصم مما يجعله يضع بعد ذلك البهارات الكاملة لطبق المباراة كما حدث أمام الاتحاد.






النصر يرفض فكرة الانتقال النهائي للخيبري... ورئيسه يؤكد:
الحكم السعودي تطور رغم المؤثرات.. والنصر يثق بهم




كتب - عبد العزيز العمران - زيد السبيعي:

أكد الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس نادي النصر خلال حديثه للإعلاميين بعد نهاية لقاء النصر والاتحاد مساء أمس الأول في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد إلى أنه أنهى مع رئيس نادي القادسية الأستاذ عبدالله الهزاع جميع الأمور المتعلقة بنقل خدمات المدافع الأيسر عبدالكريم الخيبري إلى صفوف النصر لمدة سنة ونصف السنة.

وكشف سموه أنه وقع مع رئيس القادسية عندما قام بزيارة نادي النصر يوم الاثنين الماضي، وأضاف سموه: إن التوقيع كان مبني على إسقاط اللاعب بحكم أنه (هاوٍ) للنصر حسب الاتفاق الذي حدث بيننا، وأشار إلى أنه حسب حديث الإخوة في نادي القادسية خلال اليومين الماضيين فإن وكيل أعمال اللاعب الأستاذ أحمد القرون طالب أن يكون الانتقال بشكل نهائي وقد تكون فائدة وكيل أعمال اللاعب لها دور وله الحرية في ذلك.

وأكد الأمير فيصل بن عبدالرحمن أنهم سوف ينتظرون إلى غدٍ السبت وفي حالة عدم وجود خبر مؤكد وموافقة على انتقال اللاعب حسب الاتفاق سوف ينتهي كل شيء، كاشفاً أن هناك لاعباً آخر جاهز للتوقيع.

وعند سؤال سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن عن عزم نادي النصر بطلب حكام أجانب للمباراة النهائية أمام الشباب، شدد سموه إلى أنه يثق تمام الثقة بالحكام السعوديين بالرغم من مواجهتهم تأثيرات وضغوطات وهي من تؤثر عليهم إلا أنهم أثبتوا مؤخراً تطوراً ملحوظاً في مستواهم وقيادتهم للمباريات.

إلى ذلك كشف مسؤول إداري بنادي النصر - فضل عدم ذكر اسمه - أن ناديه رفض فكرة انتقال لاعب القادسية عبدالكريم الخيبري لمصلحة الأصفر بنظام الانتقال النهائي، وقال المسؤول النصراوي: (نحن طلبنا اللاعب بنظام الإعارة لمدة سنة ونصف وبمبلغ مغرٍ إلا أن إدارة القادسية وافقت بدورها مشكورة وحتى اللاعب كان موافقاً لكن تدخلات وكيل أعماله أحمد القرون جعلته يرفض الإعارة ويطالب بالانتقال النهائي ونحن في النصر لا نرغب بذلك، متمنياً - والحديث للمسؤول الإداري - بأن يراعي اللاعب مصلحته في الأول والأخير وعدم فتح المجال للآخرين بالتأثير عليه لأنه هو الخاسر في النهاية!!






بنشوة الوصول لنهائي كأس فيصل
النصر يبدأ التحضير لمواجهة الفيحاء





الرياض - عيسى الحكمي:

بعد أن كافأ الأرجنتيني إدجاردو باوزا مدرب فريق النصر لاعبيه بيوم إجازة في أعقاب انتصارهم على الاتحاد مساء أمس الأول في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وتأهله إلى ?المباراة النهائية أمام الشباب يعود أفراد الفريق مساء اليوم الجمعة إلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بمقر النادي، حيث تبدأ الاستعدادات للقاء الفيحاء ضمن دور الـ(16) في بطولة كأس ولي العهد. وسيحاول المدرب إجراء مباراة المباراة القادمة بهدف التعرف أكثر على قدرات فريقه الذي استلم تدريبه الجمعة الماضي. من جهة ثانية واصل المدرب باوزا كسب إعجاب النصراويين بأسلوبه التدريبي عندما أشرف عصر الأربعاء على تدريب اللاعبين المستبعدين من مباراة نصف النهائي أمام الاتحاد، ومن ثم غادر بعد ذلك إلى إستاد الملك فهد الدولي في موقف أكد مدى حرص المدرب على القيام بعمله في جميع الأوقات.





زوجة كوزمين تجبره على ترك الهلال





قال الأستاذ خالد المغيربي إداري الفريق الكروي الأول بأن المدرب الروماني أولاريو كوزمين قد تلقى اتصالا هاتفيا من عائلته في رومانيا بعد نهاية مباراة الفريق أمام الشباب في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد يفيد بأن زوجته تمر بظروف صحية صعبة تحتم سفره إلى هناك وعليه فقد غادر كوزمين إلى رومانيا فجر أمس الخميس، وسيقود التدريبات الهلالية لحين عودة كوزمين مساعده الروماني كاتالين ومدرب اللياقة الوطني عبداللطيف الحسيني.

كما أشار المغيربي إلى مغادرة مدير الفريق الكروي الأول سامي الجابر فجر اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة والدته.






النادي رفع قائمة الـ(30) أمس
فقدان (الهوية) يغيب حقباني الشباب عن دوري أبطال آسيا





كتب - سلطان الجلمود:

تسبب فقدان بطاقة الأحوال الشخصية للاعب بدر الحقباني في حرمانه من الانضمام إلى قائمة فريق الشباب الكروي التي ستشارك في دوري أبطال آسيا 2009م. وتعود تفاصيل الحرمان إلى اشتراط الاتحاد الآسيوي قبول قائمة الثلاثين لاعب مع إرفاق الإثباتات الرسمية وفي مقدمتها صورة من جواز السفر وهوية كل لاعب، ولم تفلح محاولات الإداريين في الشباب في إقناع المسؤولين في الاتحاد الآسيوي من أجل تفهم حالة اللاعب بسبب عدم مقدرته إصداره بطاقة بدل فاقد إلا بعد أسبوعين ورفض المسؤولون بالاتحاد الآسيوي ذلك وأصروا على الموعد المحدد لرفع القوائم من الأندية وهو يوم 11 فبرير الحالي ولن يتم تسجيل أو إضافة أي لاعب بعد ذلك.

وكانت إدارة نادي الشباب قد رفعت أمس إلى الاتحاد الآسيوي القائم وضمت 30 لاعباً وهم: وليد عبدالله، محمد خوجة، راشد المقرن، صالح صديق، نايف القاضي، ريكاردو بوفيو، ماجد المرحوم، مارسيلو كماتشو، أحمد عجب، ناجي مجرشي، أحمد عطيف، عبدالملك الخيبري، حسن معاذ، عبدالله الشهيل، عبده عطيف، يوسف السالم، زيد المولد، علي عطيف، طلال البلوشي، فيصل العبيلي، عبدالعزيز السعران، ماجد العمري، محمد الهليل، سند شراحيلي، ناصر الشمراني، بشار عبدالله، فيصل السلطان، فهد حمد، عبدالله الأسطا، سعيد العيسى.




الليلة في السوبر الإفريقي
الأهلي المصري والصفاقسي التونسي وجهاً لوجه بذكريات نهائي 2006م



القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي:

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والإفريقية مساء اليوم صوب استاد القاهرة الدولي لمتابعة لقاء كأس السوبر الإفريقي بين فريقي الأهلي المصري بطل دوري رابطة أبطال إفريقيا والصفاقسي التونسي بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهو اللقاء الذي يجمع الفريقين بذكريات نهائي أبطال إفريقيا عام 2006 عندما تعادل الفريقان ذهاباً باستاد القاهرة بهدف لكل منهما، وفي مباراة العودة نجح محمد أبو تريكة نجم الأهلي في خطف هدف الفوز لفريقه في الوقت بدلا من الضائع ليعود بالكأس إلى القاهرة في مفاجأة سعيدة لجماهير الأهلي وغير سارة لجماهير الصفاقسي.

وقال موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عن المباراة التي عين لها طاقم تحكيم من جنوب إفريقيا بقيادة دانييل بينت إن الثأر سيكون شعار الصفاقسي التونسي الذي يسعى لاقتناص أول كأس سوبر إفريقي في

تاريخه من الأهلي المصري الذي يطمح هو الآخر للفوز بالكأس للمرة الرابعة لتحطيم رقم الزمالك بالفوز بالكأس ثلاث مرات.

وأكد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي إن مباراة السوبر الإفريقي أمام الصفاقسي التونسي صعبة للغاية في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز. وأضاف أن الأهلي جاهز تماما لمواجهة الصفاقسي، ولن يتنازل عن الفوز بالسوبر الإفريقي، وأن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه لديه ثقة كبيرة في قدرة اللاعبين على تقديم مباراة جيدة وإسعاد الجماهير.

وأشار البدري إلى أن فريق الصفاقسي الحالي يختلف تماما عن الفريق الذي واجهه الأهلي منذ عدة سنوات، خاصة أنه دعم صفوفه بعدد من المحترفين. وطالب البدري جماهير الأهلي خاصة والجماهير المصرية بشكل عام بمساندة الفريق في مباراته المهمة والزحف إلى استاد القاهرة الدولي من أجل تحقيق الهدف والفوز بالسوبر الإفريقي.

وعن التشكيل المتوقع أن يخوض به الأهلي اللقاء أوضح البدري أن الجهاز فضل تأجيل إعلانه حتى اللحظات الأخيرة، ولكن مشاركة محمد أبو تريكة لم تحدد بعد خاصة أنه يخضع لاختبارات طبية بشكل متواصل.

من جانبه قال غازي الغرايري المدير الفني لفريق الصفاقسي التونسي إنه لا يهتم بمشاركة محمد أبو تريكة نجم الأهلي في المباراة؛ لأن الأهلي لديه العديد من اللاعبين المتميزين، وهو فريق قوي ومحترم، مؤكداً أنه سيلعب للفوز باللقب، وأن فريقه جاهز للعودة بكأس السوبر من القاهرة. مضيفاً أنه سيعتمد على الهجوم من بداية المباراة لمفاجأة الأهلي. أما عصام المرداسي قائد الصفاقسي فأوضح أن الفوز ببطولة السوبر أحد الأهداف الأساسية للصفاقسي منذ فوزه بكأس الكونفيدرالية، مضيفاً أن الفريق سيحاول الثأر من هزيمة 2006 وخسارة دوري أبطال إفريقيا في اللحظات الأخيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤى احمد
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 3267
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الكره السعوديه يوم الجمعه   السبت 7 فبراير - 18:30

شكرا ليكى عاصفة على الموضوع

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاصفة الاحزان بنت فلسطين
مبدعين
مبدعين


عدد الرسائل : 1464
العمر : 25
الجنس :
الأوسمة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الكره السعوديه يوم الجمعه   الأحد 8 فبراير - 22:49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار الكره السعوديه يوم الجمعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلام عمرنا :: ..؛°¨ღ مُـنْتَدَياتْ احلام عمرناالرياضيةღ¨°؛.. :: منتدي كرة القدم العالمية-
انتقل الى: